استمرار ثورة الغضب 25 يناير في مصر وتعليقات المدونين السوريين

أسلحة الثوار في الألفية الثالثة

أسلحة الثوار في الألفية الثالثة

أصبح “تويتر” و”الفيس بوك” الناقل الأساسي لأخبار الثورة الشعبية في مصر وخصوصاً من خلال شبكة رصد الإخبارية، في هذه التدوينة سأضع تعليقات المدونين السوريين من تويتر على استمرار يوم الغضب \25 يناير\ في مصر.

طوال اليوم قام ‘المتوترون’ بإعادة إرسال أخبار الثورة من شبكة راصد والشباب المصريين وتجدونها على هذا “الهاتش” #jan25 ، كما استمر المدوّن ‘حسين غرير’ بنقل أحداث الثورة على مدونته حتى الساعة 18.08 مساءً  فأصبحت أحد المواقع الاخبارية التي يعتمد عليها آلاف المصريين والسوريين واعتبر “اليوم الثاني هو يوم الفصل في ثورة مصر. شدو العزيمة”، ثم دعا المدونين السوريين لمساعدته فأصبح العمل جماعياً على هذه المدوّنة أخبار الثورة الشعبية المصرية.

المدوّن ‘ياسين سويحة’ كرر هتافات الثورة ” الشعب يريد إسقاط النظام” وقال ” أين طائفية المجتمع المصري التي كانوا يخيفون العالم بها؟ أين الكنائس المحترقة و المذبوحين يا مزوّرين يا منافقين.. شعب الحضارة يطالب بحقوقه” وطالب بجعل ميدان التحرير رمز لجميع الشعوب العربية” عاوزين ميدان التحرير يبقى رمز لتحرير كل الشعوب العربية من الذل و الطغيان. تحيا مصر!”

أمّا المدوّن ‘أحمد أبو الخير’ وبتشجيعه لثورة الكنانة واعتبارها الأهم في طريق حريّة جميع العرب، أضاف تدوينة للأصدقاء في مصر 7 خطوات سريعة لفك و كسر حجب فيسبوك و تويتر !

المدوّنِة ‘أروى عبد العزيز’ اقتبست قول محمود شاكر”إذا عرفنا الحرية و جرت في دمائنا فيومئذ تتهدم كل هذه الأباطيل التي تعوقنا وتقف بين أيدينا من قمامات الرذائل الإنسانية ” واعتبرت أنّ هتافات الشعب مخيفة وتهزّ عرش الطاغية وسيسقط النظام كما يريدون.

وتساءلت المدوّنة ‘ندفة ثلج’:” متى سيدرك رجال أمن مصر أنهم مصريون ويجب أن يغيروا اتجاههم ؟” واعتبرت البارحة أن مخترع “تويتر” يستحق جائزة نوبل لأنّ لهذا الموقع الدور الأكبر في قيام الثورة ونقل أخبارها!

وفي تعليقٍ بخصوص القبض على المتظاهرين قال المدوّن معاذ بغدادي ” السجون لن تتسع ل80 مليون مصري.. اخرجوا جميعاً.. أخرجوهم جميعاً”

في حين استغربت المدوّنة ‘آلاء نجّار’ جهل صديقاتها بأحداث مصر وتونس وهذا ليس غريب مع الإعلام السوري الذي كتب عنه المدوّن والصحفي موريس عائق” يحدث في الإعلام السوري” وأقول أنه ليس بأمر مفاجأ مع تغطية الجزيرة الحذرة لأخبار ثورة الغضب وتجاهل الكثير من القنوات قوّة وضخامة حدث الثورة واعتباره لا يتجاوز الرغيف والعيش.

المدوّن ‘أحمد الزغبي’ اعتبر أن موقف المصريين حاسم وقال أنّ “الفرص لا تسنح كثيراً ,أنتم في موقف قوي الآن قد لا يتكرر أفعلوها مدوية, وأبهروا العالم , من أجل مصر .. من أجلنا”

في النهاية أوافق المدوّنة طباشير في تدوينتها فإذا كمـّت الأفواه نصبح كلّنا تويتر – و أكثر – لأحرار مصر جميعنا أبناؤك يا أمَّ الدنيا اليوم وكل يوم، تصبحي على حريّة وألفُ سلامٍ لأهلكِ ولتحيا مصر!

25 تعليق to “استمرار ثورة الغضب 25 يناير في مصر وتعليقات المدونين السوريين”

  1. RobertByday Says:

    Увеличение члена https://chlen20cm.ru Большой пенис в домашних условиях

  2. WilliamWeice Says:

    come dimagrire velocemente

  3. Irina Says:

    Золотой пляж анапа

  4. IrinaInver Says:

    Регистрация

  5. Гуллівер повертається Says:

    Мультфільм повністю Гуллівер повертається мультик.
    Гуллівер повертається мультфільм онлайн в хорошій якості

Leave a Reply