جامعة وديسكو في مبنى واحد!!

لم يعد هناك شيءٌ مستغربٌ في جامعتنا الموقرة، من البسيط والعادي والاعتيادي أنْ يعلو صوت تامر حسني من خلال إحدى مكبرات الصوت، وهو يصيح “أكتر حاجة بحبها فيك هي دي.. ” ونانسي عجرم وتبشرنا بأن الدنيا حلوة !! في مدرج يقوم فيه أكبر الدكاترة والأساتذة بإلقاء محاضراتهم .

تامر حسني يغني دوماً لأهداف شريفة !! بل الحفلة التي أُقيمت لم تكن إلا محاولة للتعارف بين الطلاب، وأظن أنها محاولة مجردة من أي غايات أُخرى وما ظني هذا بظن سوء !!!
لا أعرف كيف يسمحون لمثل هذه أمور أن تسير بشكل طبيعي ورسمي، وأمور ثانية نحن بحاجة لها في الجامعة تسير وهي مكرسحة ومشلولة.

ما يُؤلمني ويُؤلم جميع من هم مثلي أنه لا يوجد طريقة لإيقافهم، فهم لا يقومون بشيءٍ مخالف ٍلقوانين الجامعة مع التحفظ على أنه يوجد قوانين أو يوجد تنفيذ للقوانين،فالحفلة أقيمت في المدرج المطل على المبنى الإداري حيث تُوجد مديرة القسم و يتواجد دكاترته !!

لست ضد الانفتاح ولا ضد التعارف ولا تامر حسني ولا حتى نانسي، لكني ضد فكرة أن الحرم الجامعي يتحول إلى ديسكو تدريجياً مع موافقة من هم مسؤولون عن حرمته، جامعتنا أصبحت! أو لأقل منذ أول يوم دخلتها منصة لتقديم الأزياء السخيفة، تقليد في اللباس وطريقة الكلام والتعارف وتكوين الصداقات و (الرفئة)!!

عندما سمعت ورأيت هذه الحفلة  وقفتُ عاجزة كلياً ليس بيدي شيء سوى الاعتراض والتنظير والضحك بسخرية لكن الدم في عروقي كاد يغلي حد انفجارها، باستطاعتي الآن استيعاب الأمر على أنه ترويج لفرقة تافهة، وكسب المال لنعود للفكرة المقدسة لدى المنحطين وهي أن الغاية تبرر الوسيلة وأن جمع المال هو أهم ما يمكن للانسان “مجازاً”أن يقوم به

هذا الإعلان.. صدقاً ومن غير مجاملات “لعت نفسي” عندما قرأته لكن تحوّل هذا إلى غضب داخلي سينفجر  يوماً ما بعد قراءتي في النهاية (والنصر لقضية شعبنا)!!!!!!!!!!! فهما احتمالان ثالثهما مكروه: إما أن تكون هذه هي قضية شعبنا الضائعة المفقودة أو أن القضية ذاتها و التي نعرفها جميعاً ولكن هذه إحدى الوسائل الجديدة لنصرتها في عصر الحداثة !!!

سأحتفظ بالأمل والابتسامة لأن أغلب من أعرفهم شاركوني هذا الرأي.


أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يعافينا ..!!! آمين …
-بالمناسبة الصورة من تصوير صديقتي دنيا 🙂

Tags:

23 Responses to “جامعة وديسكو في مبنى واحد!!”

  1. 注册免费账户 Says:

    Your article helped me a lot, is there any more related content? Thanks!

  2. binance Says:

    Can you be more specific about the content of your article? After reading it, I still have some doubts. Hope you can help me.

  3. Creati un cont personal Says:

    I don’t think the title of your article matches the content lol. Just kidding, mainly because I had some doubts after reading the article. https://accounts.binance.bh/ru/register?ref=O9XES6KU

Leave a Reply