استمرار ثورة الغضب 25 يناير في مصر وتعليقات المدونين السوريين

أسلحة الثوار في الألفية الثالثة

أسلحة الثوار في الألفية الثالثة

أصبح “تويتر” و”الفيس بوك” الناقل الأساسي لأخبار الثورة الشعبية في مصر وخصوصاً من خلال شبكة رصد الإخبارية، في هذه التدوينة سأضع تعليقات المدونين السوريين من تويتر على استمرار يوم الغضب \25 يناير\ في مصر.

طوال اليوم قام ‘المتوترون’ بإعادة إرسال أخبار الثورة من شبكة راصد والشباب المصريين وتجدونها على هذا “الهاتش” #jan25 ، كما استمر المدوّن ‘حسين غرير’ بنقل أحداث الثورة على مدونته حتى الساعة 18.08 مساءً  فأصبحت أحد المواقع الاخبارية التي يعتمد عليها آلاف المصريين والسوريين واعتبر “اليوم الثاني هو يوم الفصل في ثورة مصر. شدو العزيمة”، ثم دعا المدونين السوريين لمساعدته فأصبح العمل جماعياً على هذه المدوّنة أخبار الثورة الشعبية المصرية.

المدوّن ‘ياسين سويحة’ كرر هتافات الثورة ” الشعب يريد إسقاط النظام” وقال ” أين طائفية المجتمع المصري التي كانوا يخيفون العالم بها؟ أين الكنائس المحترقة و المذبوحين يا مزوّرين يا منافقين.. شعب الحضارة يطالب بحقوقه” وطالب بجعل ميدان التحرير رمز لجميع الشعوب العربية” عاوزين ميدان التحرير يبقى رمز لتحرير كل الشعوب العربية من الذل و الطغيان. تحيا مصر!”

أمّا المدوّن ‘أحمد أبو الخير’ وبتشجيعه لثورة الكنانة واعتبارها الأهم في طريق حريّة جميع العرب، أضاف تدوينة للأصدقاء في مصر 7 خطوات سريعة لفك و كسر حجب فيسبوك و تويتر !

المدوّنِة ‘أروى عبد العزيز’ اقتبست قول محمود شاكر”إذا عرفنا الحرية و جرت في دمائنا فيومئذ تتهدم كل هذه الأباطيل التي تعوقنا وتقف بين أيدينا من قمامات الرذائل الإنسانية ” واعتبرت أنّ هتافات الشعب مخيفة وتهزّ عرش الطاغية وسيسقط النظام كما يريدون.

وتساءلت المدوّنة ‘ندفة ثلج’:” متى سيدرك رجال أمن مصر أنهم مصريون ويجب أن يغيروا اتجاههم ؟” واعتبرت البارحة أن مخترع “تويتر” يستحق جائزة نوبل لأنّ لهذا الموقع الدور الأكبر في قيام الثورة ونقل أخبارها!

وفي تعليقٍ بخصوص القبض على المتظاهرين قال المدوّن معاذ بغدادي ” السجون لن تتسع ل80 مليون مصري.. اخرجوا جميعاً.. أخرجوهم جميعاً”

في حين استغربت المدوّنة ‘آلاء نجّار’ جهل صديقاتها بأحداث مصر وتونس وهذا ليس غريب مع الإعلام السوري الذي كتب عنه المدوّن والصحفي موريس عائق” يحدث في الإعلام السوري” وأقول أنه ليس بأمر مفاجأ مع تغطية الجزيرة الحذرة لأخبار ثورة الغضب وتجاهل الكثير من القنوات قوّة وضخامة حدث الثورة واعتباره لا يتجاوز الرغيف والعيش.

المدوّن ‘أحمد الزغبي’ اعتبر أن موقف المصريين حاسم وقال أنّ “الفرص لا تسنح كثيراً ,أنتم في موقف قوي الآن قد لا يتكرر أفعلوها مدوية, وأبهروا العالم , من أجل مصر .. من أجلنا”

في النهاية أوافق المدوّنة طباشير في تدوينتها فإذا كمـّت الأفواه نصبح كلّنا تويتر – و أكثر – لأحرار مصر جميعنا أبناؤك يا أمَّ الدنيا اليوم وكل يوم، تصبحي على حريّة وألفُ سلامٍ لأهلكِ ولتحيا مصر!

12 من التعليقات لـ “استمرار ثورة الغضب 25 يناير في مصر وتعليقات المدونين السوريين”

  1. […] This post was mentioned on Twitter by المدوّن, Mohamad Arag. Mohamad Arag said: استمرار ثورة الغضب 25 يناير في مصر وتعليقات المدونين السوريين : http://t.co/15XQXxq […]

  2. مصر تونس قلووووووووووووبنا معكم

  3. الحر العربيNo Gravatar قال:

    لازم يستمر الشعب المصري في ثورته حتى رحيل العميل الخائن لامته ودينه ورفع الحصار عن الشعب الفمسطيني

  4. الحر العربيNo Gravatar قال:

    لازم دعم خط الاحرار دعم خط المقاومه هكذا قال الريس السوري البطل بدعمه للمقاومه

  5. الحر العربيNo Gravatar قال:

    اسمعو مني كلمه اذا صلحة مصر صلح الوطن العربي كله وان نامة مصر نام الوطن العربي

  6. مواطنNo Gravatar قال:

    اول ثوره عربيه من انتاج عربي ليس فيها فكار مستورده وليس فيها قياده تصبح بعد ايام قياده تاريخيه تذبح بعضها على عادة التغير العربي حيث يذهب الرفاق بعضهم البعض امام مذبح الكرسي والكل يقول مصلحة الوطن والمواطن كانت البدايه من مدينه منسيه فقيره في الداخل التونسي مدينه الجميع فيها من الفقراء الذي هم خارج سرب الحضاره ومن حادث فردي صادر عن شاب غتضب ومقهور من قطع رزقه اشعال هذا الشاب جسده من اجل ايصال صوته الى اصحاب المقام الرفيع في الوطن لكن جسدالمشتعل اشعل الروح في الشعب التونسي حراك وطني وعلى قلب رجل واحد فرض نفسه على الجميع على العدو قبل الصديق اذهلة النتائج العالم ومصر اليوم في الطريق الى الحريه طبعا الكل شاهد صور الامهات ومعهماطفال من ابن الشهر ال…وهي تعرف نتائج الامر ويمكن يتعرض الطفل الى مكرره ولكنها تريد له ان يشم هواء نقي حياه اخرى غير حياتها وحياة ابوه انها ثوره عربيه انها ذي قار عربي جديد فيه حد بين النور والظلام بين الحياه والموت بين البيت وبين التشرد

  7. مواطنNo Gravatar قال:

    حسني مبارك مع نظامه البائد يدفع ثمن ذبح الكرامه والشموخ الشعب المصري في مذبح اسلاائيل وامريكا يدفع ثمن التحريض على المقاومه الوطنيه والاسلاميه يدفع تمن اتباع الشيطان في تل ابيب والبيت الابيض لقدجعل من مصر والسياسيه المصريه تابع عند اليهود وينفذ كل المطلوب منه هذا الرجل جعل من مصر خنجر في حلق كل عربي ساهم في دمار العراق ويساهد في تدمير ايران ساهم دمار البنان2006 وذبح غزه المستمر وكان يعتبر ان الغرب سوف يقدم له الحمايه من الشعب والتاريخ لكن اليوم هو محاصر في قصر بعد قذف به الغرب مثل الورقه المحترقه وهو /الغرب اصبح يطالب ان يخرج من السلطه

  8. انسانهNo Gravatar قال:

    اعتقد ان النظام السوري اكثر ديكتاتوريه من النظام المصري
    واذا كان النظام المصري تابع لامريكا
    فالنظام السوري تابع لايران التي نصبت نفسها حارسه للثورة الاسلاميه
    وهما بعيد كل البعد عن الاسلام وحلفاء لامريكا اصلا لكن في الخفاء وهيا د السياسه
    اعتقد كل واحد يكون في بلده احسن ومشاكل بلده

  9. […] اليوم الثاني بعد الاخير //مراجعات //استمرار ثورة الغضب 25 يناير في مصر وتعليقات المدونين السوريينBy ahmad kandil – 13 فبراير 2011Posted in: اراء حرة أسلحة الثوار في الألفية الثالثة أسلحة الثوار في الألفية الثالثة يناير 27th, 2011 | الكاتبة: فـرح […]

  10. جزاكم الله خيييييررر

  11. جزكم الله خير الجزاء

  12. شكرا جزيلا لك لما تقدمه لنا

إكتب تعليقك