هلوسة رمضانية

لا أعرف ماذا أدوّن عن أو في رمضان ..

و لا يجب أن يمضي الموضوع وكأنه أمر عادي،وخصوصاً أن هذا شهر فضيل ومحبب لجميع المسلمين ، وأريد أن تكون تدويناتي مفيدة نوعاً ما .

لكن حتى مع هذه النيه والمحاولات منذ خمسة أيام لهذه الساعة لم أنجو من الهلوسة التي عهدتموني بها دوماً ..

لذا ..أرجو أن تستحملني المدونة وزوارها الأحباء لبينما أستعيد التوازن وأصبح انسانة فعاّلة لا مهلوسة (أحياناً قليلة تكون الهلوسة فعّالة :p )

-لا يأتي أول يوم من رمضان إلا ويوجد أحدٌ يذكرك بالنكتة التي تقول (في واحد ما بصوم أول يوم من رمضان .. ليه يا حزرك ؟؟؟ انت بتصفن وبتصفن .. بعدين بتقول ليييه ؟؟؟ “طبعاً لانو الصيام مأثر عليك” .. بئلك اي واضحة لانو أصعب يوم :l45l: ) ويضحك الجميع على أساس أنها مضحكة جداً،هنا تقول في نفسك لماذا اضحك ؟؟لان هذه النكتة توجهك لأن لا تقدم الخطوة الأولى ،ولا تستمر فيما تريد ،الأمر يُقاس على جميع الامور الأخرى في رمضان، كقراءة القرآن الكريم مثلاً ،الكثير من الناس يقول لك :اريد أن أختم القرآن هذا الشهر يمضي اليوم الاول ..الثاني… الثالث (طبعاً هو عم ياخد عالجو وعم يتعود ) ويمضي العشر الأول والثاني ويشارف الثالث على الانتهاء لم يكن قرأ شيئ ويقول في نفسه (ان شاء الله رمضان الجاية .. طيب وبركي ما وصلت  لرمضان الجاية :donk: )

- لا أستطيع أن أقرأ القرآن دون أن يخطر ببالي الصحابة رضوان الله عليهم والتابعين من بعدهم،كيف كانوا يقرأون من غير تشكيل ومن غير نقط  (نحنُ ومع تشكيل وأحكام تجويد فوق الآيات ونخطأ أحياناً )

- الآذان في الجامع الأموي  رائع لدرجة، وأتمنى بالفعل لو أني أسمعه كل يوم،ولكن أستغرب المأذنين هناك لماذا لا يبتسمون؟ حتى عند الإنشاد على السحور أو على الإفطار … ترى وجوههم إما جامدة تماماً أو عابسة (إلا ما ندر)هل تؤثر الابتسامة على نبرة الصوت  يا تُرى ؟؟!؟؟! أو ربما لأنهم جائعون ومتعبون !

- لا أظن أن مسلسل باب الحارة يُرسل رسالة جيدة وفعليه واقعية وتاريخيه صحيحة تماماً، لأني ميقنة وبالتأكيد بأن جدة جدتي لم تكن مثل النساء فيه ،تسب وتلعن وتستغيب وتنم طوال النهار(لسانها سبع شطلات) الدمشقيات ليسوا كذلك أبداً . “دعاية mbc  قبل رمضان وظهور وفاء موصللي تسب وتلعن في أقل من دقيقة جميع ما يخطر في بالك من قول  قوّت عزيمتي بأن لا أفكر بمشاهدته أبداً “

- لماذا يجب أن تكون مائدة رمضان على 24 قيراط وكأن من جلس عليها لم يأكل في حياته لقمة ولم يتذوق أي شيئ منذ قرون وخصوصاً في العزائم  !! (ست البيت بضل عم تشتغل طول النهار وببتعب وبتهلك بالمطبخ وبضل يومين ما عم تقدر ترفع راسها بعدين بنصف ساعة ، ساعة بالكتييير بيكون بح كلشي خلص والله حرام كل يوم طبخة أحسن  )

- أشعر بأن كل شيئ مختلف هذا الرمضان، فهي المرّة الأولى التي أجلس فيه في البيت، لا جامعة ولا مدرسة ولا شيئ ،أحاول استغلال الوقت الثمين هذا بشيئ مفيد.(ادعولي :plzgod: )

همسات :

- التفكير والتأمل في رمضان يمنح قلبك نبضاً آخر ، فكّر بمن لا يملكون لقمة للإفطار عليها، فكّر بمن لم ينعم الله عليهم بدين الإسلام ،فكّر يمن أسلموا حديثاً ولم يتعودوا على الصيام منذ الصغر مثلك ، فكر بنفسك وبما يجب أن تفعله لأجلهم

- لا تضيّع رمضان من يدك ، هو شحنة لروحك، فاستغلها واشحن قدر ما تستطيع .

- قراءة القرآن مع فهمه تسهل المضي فيه وختمه، أنصحكم بكتاب خواطر قرآنية عمرو خالد .. تحميل تلخيص الكتاب
- إيااااكم وإعطاء المتسلوين في الطرقات أي شيئ من أموالكم :12: ، وإن أردتم أن تتصدقوا فالجمعيات لا تعد ولا تُحصى  : جمعية فجر الغد - صناع الحياةجمعية حفظ النعمة الخيرية وغيرها كثير ،حتى أن العمل في نشاطاتهم يضيف إليك أشياءجديدة ،جميلة ، راقية

- سيكون في هذا الرابط ان شاء الله جميع حلقات برنامج قصص القرآن للأستاذ عمرو خالد

- هنا دعاء بصوت الشيخ ماهر شخاشيرو .. رائع جداً ومؤثر

رمضان مبارك .. وكل عام وأنتم إلى الله أقرب .. وقلوبكم أعذب ..

22 من التعليقات لـ “هلوسة رمضانية”

  1. FaddYNo Gravatar قال:

    لكم اشتقت لهذا الشهر الفضيل
    لا تستغربي ماذا افعل في هذه الصفحه ههههه
    رمضان يقترن بذهني بالحب وبالسهرات والأموي والقرآن والعيله … وباب توما

    وهالسنه ان شاء الله بدنا نصوم شي 17 سا

    انبسطوووووووا :opppps:

  2. سماNo Gravatar قال:

    بجد المدونة مشوقة جدا بمواضيعها

إكتب تعليقك